انواكشوط: حفل عشاء على شرف اتحاد الادباء الموريتانيين .. فيديو

الموريتاني : نظمت وزارة الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان ليلة البارحة حفل عشاء على شرف اتحاد الادباء الموريتانيين، بمناسبة انتخاب رئيسين جديدين لكل من اتحاد الأدب الفصيح وكذلك اتحاد الأدب الشعبي حديث النشأة.
خلال مداخلته بالمناسبة هنأ وزير الثقافة المختار ولد داهي الأسرة الأدبية والمكتبين الجديدين برئاسة الشاعر والأديب الخليل النحوي رئيس اتحاد الأدباء الموريتانيين والسيدة ختو بنت شيخنا رئيسة الإتحاد الموريتاني للأدب الشعبي، بمناسبة الاتحاد والوفاق المشرف الذي تم التوصل إليه، وأشاد الوزير بما بذله الجميع من جهود جبارة للتوصل إلى هذا الأجماع المشرف للأدب ولقطاع الثقافة بصفة عامة.
وأكد الوزير أنه بانتخاب الخليل النحوي رئيسا لاتحاد الأدب الفصيح، وختو بنت محمد لغظف رئيسة للتحاد الموريتاني للأدب الشعبي، تكون القوس لا شك أعطيت لباريها، كما قال الوزير أنه يتوقع النهوض والتطور للأدب الموريتاني واستعادة ألقه نظرا لما يتمتع به الرئيس النحوي والأمين العام محمد الأمين ولد الناتي من تجربة ثقافية غنية، وكذلك الحال بالنسبة للقائمين على الاتحاد الموريتاني للأدب الشعبي، الوزيرة ختو والدوه وغيرهم.
وأكد الوزير أن الاتحاد الموريتاني للأدب الشعبي سيستفيد من ميزانية القطاع بنفس الرصيد المخصص لاتحاد الأدباء الموريتانيين، كما طلب الوزير من الاتحاد الجديد مباشرة العمل بالسرعة المطلوبة بدءا بتأجير المقر وتصور خطة العمل التي ستمكن من الوصول إلى الأداف المرجوة.
وأضاف الوزير أن الوزارة ستواكب الجميع بالدعم والتوجيه والإرشاد، مؤكدا استعداد الوزارة الدائم للدعم المادي والمعنوي للأدب والأدباء خارج المخصصات الميزانوية، وأهاب بالجميع أن يحذو حذو اتحادات الأدب الموريتانية سبيلا إلى تحقيق النتائج المثمرة بالحوار والتشاور والتوافق.

زر الذهاب إلى الأعلى